فلنصاحب أطعمة وفية تعمل علي انقاص الوزن

كل منا تحلم دائما برجيم سريع وصحي لا يسبب حرمان ولا ملل و الامر بسيط جدا فالمهم هو التنظيم وليس التقليل أو الحرمان وفي هذا الموضوع سوف اطرح بعض النصائح لكيية التعامل مع الاغذية لتساعد في الوصول للوزن المثالي في اقصر مدة

السلطات:
ينبغي أن نعود أنفسنا على التعامل مع طبق السلطة بنفس الاهتمام الذي نوليه للطبق الرئيس, لأنه كما يقول الخبراء, يحتاج الدماغ لنصف ساعة تقريبا كي يقرر حيال الإحساس بالجوع, وهل ما زال في حاجة إلى الطعام أم أنه أخذ كفايته, وهذه أنواع مختلفة من السلطات, شكل مغري وقيمة غذائية عالية.
سلطة الكوسا الباردة:
نأخذ  حبتا كوسة تقطع طوليا شرائح رفيعة, نضعها في ماء مغلي وملح وفص ثوم لمدة 7دقاءق فقط ثم ننقلها لماء مثلج. نقطع حبة طماطم وخيار وبصل أحمر ومكعبات صغيرة مع نصف كوب من الكزبرة المفرومة ناعما, نتبلها بالملح وعصير نصف ليمونة والفلفل الأسود.
نضع شرائح الكوسا على الورق النشاف للتخلص من الماء الزائد, ثم نصفها في صحن ونضع على كل شريحة من الكوسا ملعقة كبيرة من الخليط السابق إلى نهايتها.. تقدم باردة
سلطة الباذنجان الصحية:
نقطع حبة الباذنجان شرائح متوسطة السمك وتدهن بقليل من زيت الزيتون وترش بالكافي بالملح وترتب في صنية تغطى وتدخل إلى الفرن الساخن لربع ساعة. في هذه الأثناء, نقطع فلفل ألوان ونحمره في ملعقة من زيت الزيتون وفص ثوم مبشور وملح وفلفل أسود. نتأكد أن شرائح الباذنجان طرية ثم توضع في صحن التقديم ونضع فوقها ملعقة من الفلفل المحمر وتشكل كرول. وتسقى بصلصة مكونة من عصير ليمونة وفلفل وملعقتان من الريحان المقطع.
سلطة مشكلة:
تقطع المكونات التالية ناعما: طماطم وخيار وبصل أخضر وخس وزعتر وكزبرة ونعناع وجرجير وفجل, تتبل بعصير الليمون وفلفل أسود وسماق وملح.
سلطة السبانخ السريعة:
في نصف كوب من الماء, يبشر فص ثوم وقليل من البابريكا والكمون وأوراق السبانخ المفرومة وملعقتا زيت زيتون, تترك على النار حتى تتشرب الماء ونضيف إليها حبة طماطم مبشورة ناعما حتى تذوب ثم قليل من عصير الليمونتقدم مع حبات من الزيتون.

عبارات بحثية مفيدة: