حقيقة خل التفاح واهميته فى خسارة الوزن والتخسيس

في هذه المقالة، سوف تكتشف حقيقة ” هل خل التفاح هام في خسارة الوزن ام لا؟”. خل التفاح هو حامض ناتج عن تخمير التفاح. و يحتوي على المعادن والفيتامينات، وكذلك حامض الخليك، حامض البروبيونيك وحامض اللبنيك، والأنزيمات، والأحماض الأمينية وبقايا بكتين التفاح.

ذكر أبو الطب، أبقراط، أنه غني بالمضادات الحيوية الطبيعية ومطهر يحارب الجراثيم ويساعد في تنظيم احماض الجسم / التوازن القلوي. الانزيمات أيضا مفيدة للصحة ، مما يساعد المصابين بالتهاب المفاصل وترقق العظام.
ولكن السؤال، هو من أين حصل خل التفاح على اهمية في تخفيف الوزن او في عمل نظام غذائي؟

 خل التفاح وخسارة الوزن


أصبح خل التفاح ذو  شعبية في انقاص الوزن في السبعينيات، مثله مثل العديد من بدع الوجبات الغذائية الأخرى وحيل فقدان الوزن.
حيث يقال ان كل ما عليك القيام به لانقاص وزنك هو اتخاذ ملعقة أو اثنين أو ثلاثة ملاعق صغيرة قبل كل وجبة، وانتظر ان يعمل خل التفاح على الحد من الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام.
بل والبعض عند استخدام خل التفاح لخسارة الوزن واتباع حمية ينصح بشراء خل التفاح من الصيدلية وليس من محلات السوبر ماركت.
والبعض يوصي بخلط خل التفاح في الماء مع عدة ملاعق من العسل لإخفاء الطعم حامضي القوي. ويفضل آخرون أن يأخذ خل التفاح على هيئة أقراص.
بالإضافة إلى ادعاء البعض بان خل التفاح يساعد في فقدان الوزن والنظام الغذائي، يدعون ايضا مساعدته في علاج  التهاب المفاصل، الربو، ارتفاع ضغط الدم، والتهاب القولون، والسعال، والإسهال، والدوخة، وإفرازات الأذن، والأكزيما، والتعب والتهاب العيون، والتسمم الغذائي، وتساقط الشعر، والصداع، والحرقة، والأرق، وكذلك الكلى ومشاكل المثانة.
لا يوجد أي دليل علمي لإثبات أن خل التفاح يساعد في خسارة الوزن والتخسيس. ومع ذلك، لا تمتنع الشركات عن بيعه كمتتج لحرق الدهون. معتمدة عن كونه منتج “طبيعي”.
لم تثبت فعالية خل التفاح في خسارة الوزن، وان حدث لن يؤدي إلا إلى نتائج هامشية.

لذا اقترح تجنب استخدام خل التفاح في الاطعمة لخسارة الوزن. وإذا كنت تبحث عن شيء ما لإضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك للمساعدة في فقدان الوزن سيكون اقتراحي هو زيت الزيتون البكر الممتاز، ضع منه قطرات على سلطة الخضروات، بالاضافة الى مكملات زيت السمك، والغنية بأوميغا 3 المعروف بفوائده الصحية وسنتطرق اليهم باذن الله فى المقالات القادمة.

عبارات بحثية مفيدة: