المشى تخسيس وراحة نفسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


احنا اتفقنا لازم كل يوم نمشى نص ساعة على الاقل قبل التمارين الرياضية الايروبكس ، تمام؟؟
تعالى بقى نعرف فؤائد المشى للتخسيس والراحة النفسية ، والكلام ده من موقع طبى مشهور هالخصهولك فى كلمتين:


فوائد المشى:


1- تحسين أداء القلب والمحافظة على صحته وخفض الكولسترول و خفض ضغط الدم و تحسين التمثيل الغذائي والاستفادة من العناصر الغذائية.
 2- معدل التمثيل الغذائي”حرق الدهون” يكون بطيئا لدى الإنسان البدين الذي لا يمارس الحركة، بينما التمثيل الغذائي يكون سريعاً لدى من يمارس الحركة أو الرياضة.
3- يقوي العظام ويحافظ على صحة المفاصل و يقوي العضلات.
4- يخفف من حدة التوتر النفسي، إذ أن الرياضة بشكل عام تساعد على إفراز هرمون الإندروفين الذي يمنح الإنسان الشعور بالراحة والسعادة. ورياضة المشي بذلك تخفف من حدة التوتر والشعور بالقلق والاضطرابات الناجمة عن ضغوط الحياة اليومية التي لا تنتهي. وعن طريق مزاولة الأنشطة الرياضية بما في ذلك رياضة المشي  يشعر بالسعادة والسرور والنظرة المتفائلة عن شخصيته و ذاته.
5-المشي من الرياضات المتوسطة الإجهاد التي تساعد الناس على المحافظة على لياقتهم ورشاقتهم بحرق الطاقة الزائدة، ويقوي العضلات والجهاز الدوري ويحسن من استخدام الأكسجين والطاقة في الجسم. ولذلك يقلل من المخاطر المرتبطة بالسمنة والسكر وسرطان الثدي وسرطان القولون وأمراض القلب.


”  يحثنا رسول الله (عليه الصلاة و السلام) على المشي إلى المساجد مرتين أو ثلاثًا في الأسبوع؛ بل خمس مرات في اليوم الواحد، وقد يكون المسجد على بعد عشر دقائق أو يزيد”.


الطريقة الصحيحة للمشى:


يكون الجسم معتدل مش مائل للامام ،ويكون راسك فى مستوى جسمك مش خافضة رأسك لاسفل ، وتحريك اليدين بحرية،والمشى بخطوات سريعة يعنى مش تخرجى عشان تشترى حاجة او تقفى قدام محل وتكملى او تروحى مشوار مع حد وتقولى كدة عملت رياضة لأ “ياما تمشى فى البيت او تكونى خارجة بهدف المشى فقط”.



Latest Comments
  1. محمود نصار

    موضوع جميل